التدريب والتطوير الاستراتيجي ، خطة مصنف


كيفية تطوير استراتيجية التدريب غالبا ما يتم قياس التدريب ونجاحه في المنظمة من خلال عدد الدورات التدريبية المقدمة وعدد الأشخاص في المقاعد. ويمثل هذا بشكل غير كاف قيمة التدريب في المنظمة. يحتاج التدريب إلى التركيز على تحسين الأداء الحالي في المنظمة، فضلا عن ضمان وجود مجموعات المهارات بين الموظفين للكفاءات المستقبلية المطلوبة من قبل المنظمة. وفيما يلي عرض توضيحي لجميع مجالات المحتوى التي تناولتها هذه المقالة من أجل الإجابة على السؤال المتعلق بكيفية بناء مشروع تنظيمي وتطويري. ما هي استراتيجية التدريب استراتيجية التدريب هي للتدريب والتطوير في منظمة تتطلب التنفيذ لتحقيق النجاح. وهو مخطط يحتاج إلى دعم الاستفادة المثلى من رأس مال الموارد البشرية في المنظمة. ومن الضروري أن تتماشى استراتيجية التدريب مع استراتيجية المنظمة وتمكن رؤيتها من تحقيقها. لماذا لديك استراتيجية التدريب يمكن طرح العديد من النقاط لصالح لماذا كنت في حاجة الى خطة التدريب. الأكثر إقناعا على الرغم من تقع في نتائج دراسة حديثة من 3000 شركة قام به الباحثون في جامعة بنسلفانيا. ووجدوا أن 10 من العائدات - تنفق على تحسينات رأس المال، وتعزز الإنتاجية بنسبة 3،9 تنفق على تنمية رأس المال البشري، وزيادة الإنتاجية بنسبة 8،5 ما هي المكونات كيف يتم إنشاؤها استراتيجية مصممة ولكن لم تنفذ لا قيمة لها من أجل تحقيق حول أفضل النتائج لاستراتيجية التدريب، والمنتجات التسويقية أو الخدمات تحتاج إلى أن يتم تسويقها والترويج لها من خلال التلاعب بما يلي: الحفاظ على التدريب المتطورة والمستقبلية مركزة. تأكد من أن هناك نقل عملي للتعلم. تطوير الاستراتيجية الخاصة بك كيف أنت ذاهب للفوز في الفترة المقبلة ثاتس السؤال الرئيسي وراء وضع استراتيجية. للفوز في أي شيء جدير بالاهتمام، كنت في حاجة الى خطة اللعبة. الفرق الرياضية المهنية تعرف هذا، وهذه الفكرة تنطبق على المؤسسة الخاصة بك، قسم الخاص بك، فريقك 8211 وحتى لنفسك كفرد. أن تكون ناجحة يعني معرفة كيفية استخدام موهبتك والموارد إلى أفضل ميزة، وصعبة جدا للفوز إذا لم يكن لديك هذه الخطة اللعبة في المكان. تقدم لك هذه المقالة نهجا شائعا ومنهجيا لتطوير الإستراتيجية. مقاربات الإستراتيجية في شركة هادفة للربح، والتي تعتبر المنافسة والربحية فيها مهمة، ستختلف أهدافك عن أهداف إدارة غير ربحية أو حكومية. وبالمثل، فإن أهداف الإدارة أو الفريق سيكون لها نطاق مختلف عن الأهداف لمؤسستك ككل. على سبيل المثال، وبناء على النطاق والظروف، قد ترغب في وضع استراتيجيات ل: زيادة الربحية. كسب المزيد من حصة السوق. زيادة معدلات الموافقة، أو زيادة رضا العملاء. إكمال مشروع تحت الميزانية. لتحديد استراتيجيتك، يجب أن تفهم تماما العوامل البيئية الداخلية والخارجية التي تؤثر عليك. مع هذا الفهم، يمكنك تحديد مزايا واضحة واستخدامها لتكون ناجحة. من هناك، يمكنك اتخاذ قرارات مدروسة وتنفيذ استراتيجيتك على نحو فعال. لذلك، إنشاء استراتيجية يتبع عملية من ثلاث مراحل: تحليل السياق الذي كنت تعمل. تحديد الخيارات الاستراتيجية. تقييم واختيار أفضل الخيارات. ننظر جيدا في هذه العملية، ومراجعة بعض الأدوات المفيدة التي يمكن أن تساعدك على تطوير الاستراتيجية الخاصة بك. المرحلة 1: تحليل السياق والبيئة في هذه المرحلة الأولى، تأكد من أنك تفهم تماما نفسك وبيئتك. قم بما يلي: تحليل مؤسستك أولا، فحص الموارد والمطلوبات والقدرات ونقاط القوة والضعف. تحليل سوت هو أداة عظيمة للكشف عن ما تفعله جيدا وحيث لديك نقاط الضعف، وتوفير أن تستخدمه بدقة. أسهل بكثير لتحقيق أهدافك عندما الاستراتيجية الخاصة بك يستخدم نقاط القوة الخاصة بك دون تعريض نقاط الضعف الخاصة بك. أيضا، والنظر في الكفاءات الأساسية الخاصة بك. هذه تسليط الضوء على نقاط القوة الفريدة الخاصة بك، وتساعدك على التفكير في كيفية يمكنك وضع نفسك بعيدا عن منافسيك. تحليل البيئة الخاصة بك الآن تحتاج إلى فحص بيئة التشغيل الحالية للتنبؤ حيث تتحرك الأمور. هل هناك فرص مثيرة يجب عليك متابعة ما هي السيناريوهات المستقبلية المحتملة في مجال عملك، وكيف سيؤثر ذلك على العمل الذي تقوم به تحليل بيست. حمالون الماس. والحمالون خمس قوى هي نقطة انطلاق كبيرة لتحليل البيئة الخاصة بك. أنها تظهر حيث لديك موقف قوي داخل بيئة أكبر، وحيث قد يكون لديك مشاكل. أثناء الإعداد لإنشاء إستراتيجيتك، تأكد من أنك تعمل بطريقة تتماشى مع التغييرات في بيئة التشغيل، بدلا من العمل ضدها. وغالبا ما تكون هذه العوامل الخارجية خارجة عن نطاق سيطرتك، لذلك إذا اتبعت استراتيجية تتطلب تغيير أحد هذه العناصر، فقد يكون لديك معركة طويلة ومرهقة وغير مربحة أمامك. مصفوفة توس يمكن أن تساعدك مع التحليل الداخلي والخارجي الخاص بك. هذا الإطار يجمع بين كل ما تعلمته في تحليل سوت الخاص بك (توس هو سوت في الاتجاه المعاكس)، ومن ثم تطبيقه على وضع استراتيجية إما أن يزيد من القوة والفرص، أو يقلل من الضعف والتهديدات. تحليل العملاء وأصحاب المصلحة تحدد استراتيجيتكم كيف تكسب، والفوز هو عادة مؤطرة من قبل كيف كنت مرضية لعملائك. يجب على الشركات الربحية إبقاء عملائها والمساهمين سعداء. والحكومات والمنظمات غير الربحية وفرق المشاريع جميعها لديها أصحاب مصلحة آخرون لتلبية احتياجاتهم. ويجب أن تراعي عملية وضع الاستراتيجيات هذه الاحتياجات. تحديد العملاء وأصحاب المصلحة. ما الذي يريده عملاؤك ومن هم أصحاب المصلحة الرئيسيون في نجاحك سوف يساعدك تحليل أصحاب المصلحة على كشف هذه الاحتياجات والأفضليات. أيضا، ننظر في السوق بالتفصيل. الإجابة على الأسئلة الرئيسية مثل كيف يتم تقسيم سوقنا، ما هي المجموعات السكانية الفرعية التي يمكن أن نصل إلى فعالية من حيث التكلفة وما هو المزيج التسويقي الأمثل لدينا تحليل المنافسين في شركة تقليدية الربحية، يجب أن نفهم كيف المنتجات الخاصة بك مقارنة مع المنتجات المنافسين، وماذا منافسيك الكفاءات هي. كم هو سهل، أو صعب، هو لدخول السوق الخاص بك ما هي البدائل للعملاء لديها مقالنا على تحليل أوسب يساعدك على تحديد الطرق التي يمكنك منافسة فعالة. يول أيضا العثور على العديد من الأدوات المفيدة التي يمكن أن تساعدك على فهم المنافسين في مقالنا على الاستخبارات التنافسية. الشركات غير الربحية، فرق والمشاريع الإدارات المنافسين أيضا. مشاريع أخرى وفرق داخل الدائرة تتنافس على المال وغيرها من الموارد. لذلك، يجب أن تثبت أنه يمكنك إضافة قيمة. وتحقيق الأهداف، والمساهمة في نجاح المنظمة. المرحلة 2: تحديد الخيارات الإستراتيجية في المرحلة الأولى، قمت بتطوير فهم لكيفية تناسب مؤسستك أو فريقك في سياق البيئات الداخلية والخارجية. الآن وقتها للتفكير في الأشياء المختلفة التي يمكن القيام به لخلق ميزة واضحة، وتحقيق أهدافك. وفيما يلي بعض الأنشطة الأساسية التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ هذا القرار. العصف الذهني الخيارات استخدام أدوات الإبداع مثل العصف الذهني. عكس العصف الذهني و ستاربورستينغ لاستكشاف المشاريع التي يمكن تشغيلها لتطوير ميزة تنافسية. توجيه العصف الذهني الخاص بك مع الإشارة إلى بيان مهمة المنظمة، ولكن، اعتمادا على دورك في المنظمة، والنظر إلى أي مدى يجب أن تكون مقيدة من قبل هذا. دراسة الفرص والتهديدات حدد تحليل سوت بعض الفرص والتهديدات الرئيسية التي تواجهها. استخدام هذا كنقطة انطلاق، وتبادل الأفكار طرق إضافية لتحقيق أقصى قدر من الفرص الخاصة بك، والتقليل من التهديدات الخاصة بك، أو ربما حتى تحويل التهديدات الخاصة بك إلى الفرص. حل المشاكل يمكن أن يساعد نهج حل المشاكل أيضا في هذه المرحلة. إذا كانت مشكلتك هي أنك لم تحقق أهدافك، اسأل نفسك عن كيفية التأكد من أنك تقوم بذلك. (إذا وجد كل شخص في صناعتك أنه من الصعب التعامل مع مشكلة معينة، فإنك قد تكتسب ميزة تنافسية من خلال التعامل معها). على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في زيادة تقييمات رضا العملاء في صناعة تعاني من ضعف علاقات العملاء، موقف البداية الخاص بك هو الارتياح المنخفض. فكر في سبب ذلك، وخلق خيارات استراتيجية تزيد من الرضى. أدوات مثل تحليل السبب الجذري. 5 ويس. ويمكن أن يعطيك التحقيق التقدير بعض وجهات النظر الجديدة المثيرة للاهتمام حول هذه المشاكل. المرحلة الثالثة: تقييم واختيار الخيارات الاستراتيجية المرحلة النهائية هي تقييم الخيارات الاستراتيجية بالتفصيل، واختيار الخيارات التي تريد متابعة. العثور على هذه المادة مفيدة يمكنك معرفة 134 مهارات استراتيجية أخرى، مثل هذا، من خلال الانضمام إلى نادي أدوات العقل. تقييم الخيارات بحلول هذه المرحلة، ربما كنت قد حددت مجموعة من المشاريع الجيدة التي يمكن تشغيلها. يجب عليك الآن تقييم هذه الخيارات لاختيار أفضل الخيارات الاستراتيجية. النظر في كل خيار كنت قد حددت، ولكن لا تجعل الحكم النهائي حتى الانتهاء من التقييم الخاص بك. ابدأ بتقييم كل خيار في ضوء العوامل السياقية التي حددتها في المرحلة 1. ما الذي يخبرك به عن كل خيار تقنيات مثل تحليل المخاطر. تحليل الفشل وتحليل الآثار وتحليل الأثر يمكن أن تساعدك على اكتشاف العواقب السلبية المحتملة لكل خيار، والتي يمكن أن يكون من السهل جدا أن تفوت. تأكد من أن استكشاف هذه بدقة. إن تحليل مصفوفة القرارات مفيد بشكل خاص في الجمع بين معايير القرار المالية وغير المالية. فهو يساعدك على وزن معايير القرار الفردية، والنظر في الميزات الذاتية - مثل تناسب الفريق واحتمال المشاركة في الفريق - فضلا عن العوامل الموضوعية الموضوعية مثل التكلفة والعائد على الاستثمار. اختيار أفضل طريقة إلى الأمام مع التقييم الخاص بك كاملة، يجب عليك الآن اختيار أفضل خيار استراتيجي أو الخيارات الاستراتيجية، والتأكد من أنك لا تختار الكثير من الخيارات التي قمت بتوزيع الموارد الخاصة بك رقيقة جدا. تحقق أفكارك من أجل الاتساق مع المنظمات الخاصة بك الرؤية والرسالة والقيم. وتحديث هذه إذا لزم الأمر. من السهل نسيان هذه العناصر الحاسمة خلال التخطيط الاستراتيجي، لذلك تأكد من أن ما تريد الفوز هو شيء يسهم في الغرض العام للمنظمات. تحقق من الافتراضات الخاصة بك باستخدام سلم الاستدلال. هذا يساعدك على تأكيد سلامة عملية التفكير المستخدمة لتطوير الاستراتيجية الخاصة بك. يثير الكثير من النقاش والخلاف حول أفضل طريقة لوضع استراتيجية. لا تخافوا على التكيف مع هذا النهج لظروف الخاصة بك، الخاصة تنفيذ استراتيجية لها لا جيدة وضع استراتيجية إذا كنت لا تنفيذه بنجاح، وهذا هو المكان الذي يضيع كثير من الناس. انظر مقالاتنا حول تحليل فموست وبطاقة الأداء المتوازن لطرق سد الفجوة بين وضع الاستراتيجية وتنفيذها، وقائمة إدارة المشاريع لدينا لتقنيات ستحتاج لاستخدامها لتنفيذ استراتيجية بنجاح. النقاط الرئيسية استراتيجيتكم تخبرك كيف ستحقق النجاح، بغض النظر عن كيفية تعريف هذا النجاح. وعما إذا كنت تقوم بوضع استراتيجية على المستوى الشخصي أو على مستوى الفريق أو المنظمة، فإن العملية لا تقل أهمية عن النتيجة. تحديد قدرات فريدة من نوعها، وفهم كيفية استخدام هذه لصالحك مع تقليل التهديدات. ستساعدك العملية والأدوات المحددة أعلاه في تحديد مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات المحتملة للنجاح، بحيث يمكنك في النهاية اختيار الخيار المناسب لك. تطبيق هذا على استراتيجية حياتك الممارسة التنمية من خلال التفكير في الظروف الشخصية الخاصة بك. أكمل التحليلات أدناه للتفكير في طريقتك الشخصية إلى الأمام. في ما يلي بعض الأسئلة الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار: ما هي نقاط القوة والضعف والفرص والفرص والتهديدات الشخصية وما هي الكفاءات الأساسية الخاصة بك ما هي القدرة على تحقيقها إذا وضعت عقلك عليها ما هي اتجاهات الصورة الكبيرة في بيئتك كيف يمكن يمكنك مراقبة أو التكيف مع هذه العوامل الخارجية من هم الأشخاص الذين هم مهمون لنجاحك (أصحاب المصلحة) ما هي الخيارات التي لديك أي من هذه يجب أن تضع في الاعتبار هذا الموقع يعلمك المهارات التي تحتاجها لسعادة مهنية ناجحة وهذا هو مجرد واحدة من العديد من الأدوات والموارد التي سوف تجد هنا في أدوات العقل. اشترك في النشرة الإخبارية المجانية. أو الانضمام إلى نادي أدوات العقل وتهذيب حقا حياتك المهنية منذ أكثر من شهر كتب ميشيل أنت موضع ترحيب. كان سعيدا أن هذه المادة قدمت نظرة عامة جيدة لتطوير الاستراتيجية. والخبر السار هو أنه يمكنك ممارسة تطوير الاستراتيجية من خلال تطبيق التفكير الاستراتيجي وأدوات استراتيجية لتطوير خطة حياتك المهنية. ميشيل ميند تولس فريق منذ أكثر من شهر كتب تشيكيالام شكرا لهذه المادة، فقد ساعدني حقا في تطوير منظور أفضل على وضع استراتيجية منذ أكثر من شهر كتب ميدجي مرحبا كاترينا، شكرا لإعلامنا أن المادة قد ساعدت مع دراستك . أنا غالبا ما أوصي الموارد هنا لطلابي وآمل أن تعود والاستفادة من المزيد من مواردنا. أدوات مجموعة أدوات ميدجي أدوات فريق عمل بناء مجموعة تقدم الحصول على نسخة مجانية من مجموعة أدوات بناء فريق العمل لدينا. عند الاشتراك في محاكمة لمدة 30 يوما من نادي أدوات العقل قبل منتصف الليل، 23 فبراير. دعوة جميع مدراء لد تعبئة ملز الخاص بك مع 1000 إدارة وتنمية الموارد القيادية مع أدوات العقل الشركات. كيفية تطوير مواد التدريب المواد التدريبية هي جزء ضروري من أي برنامج أو النشاط الذي ينطوي على اكتساب المعرفة والاحتفاظ بها. وأفضل طريقة لتطوير المواد التعليمية هي البدء في دراسة خطة التدريب والموارد المتاحة. ويمكن أن تشمل المواد التدريبية، حسب الأهداف التعليمية وطول مدة البرنامج التدريبي، كتب العمل، وأدلة التدريب، والدروس المستندة إلى الحاسوب، والوسائل السمعية البصرية. وفيما يلي بعض الاستراتيجيات لتطوير مواد التدريب. الخطوات تحرير تحديد أهداف البرنامج التدريبي. قد يكون الهدف هو تعليم مديري مختبرات الكمبيوتر كيفية الوصول والتنقل برامج مختلفة. في الفصول الدراسية للمربيات الطموحين، قد يكون الهدف مساعدة المراهقين على إتقان الجوانب الأكثر أهمية لرعاية الأطفال الصغار. وضع خطة تدريبية. الخطة هي لمحة عامة أو مخطط لكيفية التعامل مع التدريب. وهي تشمل عادة جدول برنامج التدريب وأهداف التعلم الرئيسية وقائمة بالموارد المتاحة. تقدير مقدار الوقت الذي يجب أن تنفقه على كل هدف من أهداف التعلم. وسيساعد ذلك في تطوير المواد التدريبية ويكفل تكريس الوقت المتساوي للمفاهيم ذات الأهمية المتساوية. إنشاء قائمة من المواد التدريبية اللازمة. على سبيل المثال، قد يحتاج المشاركون في برنامج تدريبي للبرامج إلى الوصول العملي إلى البرنامج، ولقطات الشاشة لعناصر البرامج الأكثر تعقيدا، ودليل التدريب الذي يميز ميزات البرنامج بطريقة خطوة بخطوة. اكتب شرحا للمهارات الأساسية التي يجب تعلمها. هذا هو لمحة عامة عن ما يمكن أن يتوقع المشاركين في الصف أن يتعلم بعد التقدم من خلال المواد التدريبية. في فئة لمربيات الأطفال، على سبيل المثال، تقديم الإسعافات الأولية، وتغيير حفاضات، وتوفير وجبات الطعام للأطفال والتعامل مع حالات الطوارئ قد تكون الأهداف الرئيسية. خصص قسما منفصلا لكل هدف من أهداف التعلم. على سبيل المثال، عند إنشاء وحدة على الانترنت لمربيات الأطفال، سوف تقدم فصلا كاملا يتكون من مختلف دروس الإسعافات الأولية. إنشاء دروس فردية. في فئة تدريب البرمجيات، إذا كان الهدف الرئيسي هو تعليم المدربين المهنيين كيفية التنقل في البرامج التعليمية، قد يركز كل درس على هدف مختلف. علی سبیل المثال، قد یقوم الدرس بإدخال المتعلمین إلی ھدف البرمجیات المھنیة. قد يظهر الدرس التالي وظيفة كل زر ملاحي. قد يتناول الدرس التالي كيفية تشغيل تقارير الأداء بعد إتمام الطلاب الدروس المخصصة. دمج العناصر المرئية. استخدام الرسومات والفيديو والجداول وغيرها من الأدوات البصرية لتعزيز المفاهيم الهامة. دمج عمليات المراجعة. لاستيعاب أنماط التعلم المختلفة، ودمج عمليات الاستعراض في أشكال مختلفة. على سبيل المثال، قد تتضمن مواد التدريب أسئلة صحيحة أو خاطئة أو متعددة الخيارات لتعزيز المحتوى. بعد مشاهدة فيديو تعليمي، اطلب من الطلاب التفريق إلى مجموعات صغيرة لمناقشة المحتوى. إنشاء عنصر تقييم. في حالة استخدام مقاطع الفيديو أو العروض التقديمية لتدريب الطلاب، قم بتقييم الطلاب من خلال مطالبة المتعلمين بكتابة انطباعاتهم. عند إنشاء مصنف التدريب، يمكن تقييم المعرفة من خلال استخدام مسابقات. اسأل المتعلمين عن ردود الفعل. تقييم فعالية المواد التدريبية من خلال طلب المشاركين في برنامج التدريب لتبادل آرائهم. ويمكن أن تتضمن استمارات التغذية المرتدة للمواد التدريبية أسئلة عن التنظيم والوضوح والتنوع والفائدة، ويمكن استخدامها لتنقيح المواد وتحسينها. ريدر الشهادات إم مدرب و إم بالفعل القيام ببعض هذه الخطوات، ولكن أنا أحب هذه المادة لأنها أكثر تنظيما وسوف تساعد حقا لي في حياتي المهنية. شكرا .. المزيد - أحمد سليم وجاءت الخطوات في متناول اليدين لمهمتي والقراءة. وسوف يساعدني أيضا في تطبيق لتطوير مواد التدريب لأغراض مختلفة. شكرا .. المزيد - إبراهيم ساعدني هذا المحتوى على توفير جزء من مواد التدريب الخاصة بي لدورة من تلك التي تسمى كيفية توفير المواد التدريبية. شكرا جزيلا. أكثر - أحمد رضا أر ويكيهو يساعدني على فهم بسرعة جوهر ما أريد أن أعرف. من المفيد حقا. - إيفاد أولوسيغون شكرا لكم على هذه المعلومات المثيرة للاهتمام. لن تذهب جهودكم دون أن يلاحظها أحد. - مفكيليلي منغوميزولو نقاطها هي مفيدة جدا بالنسبة لي للتحضير للامتحان. - رقية نسرين مفيدة جدا، انها ساعدتني حقا. - ماسويكانا سيثول مباشرة إلى نقطة وبسيطة. - أديني أتيباسكتيون 3. إنشاء الأهداف لماذا يجب عليك إنشاء الأهداف متى يجب عليك إنشاء أهداف كيف يمكنك إنشاء الأهداف للحصول على نتائج طويلة الأجل، نحن بحاجة إلى أهداف منتصف المدة التي سوف تؤدي إلى النتائج التي نرغب. إذا كان الطفل يريد إنهاء المدرسة الثانوية (هدفه على المدى الطويل)، في هذه الأثناء، وقال انه سوف تحتاج إلى إكمال بنجاح الثانية والثالثة والرابعة (وهلم جرا) الدرجات. التعلم لتطوير هذه البيانات من الأهداف هو ما هذا القسم هو كل شيء. في القسم الأخير من هذا الفصل، تعلمت كيفية تطوير رؤية منظمتكم (على سبيل المثال، عالم بلا مرض الإيدز)، وكذلك مهمتها (على سبيل المثال، لضمان أعلى مستوى من الرعاية الجيدة للأشخاص في مجتمعنا مع فيروس نقص المناعة البشرية والإيقاف وزيادة انتشار المرض من خلال مبادرة مجتمعية شاملة.). الآن ننظر جيدا في تطوير أهداف محددة من شأنها أن تساعد على جعل رؤيتك ورسالتك حقيقة واقعة. ما هي الأهداف بمجرد أن تضع المنظمة بيان مهمتها، فإن خطوتها التالية هي تطوير الأهداف المحددة التي تركز على تحقيق تلك المهمة. والأهداف هي النتائج المحددة القابلة للقياس للمبادرة. تقدم أهداف المنظمات تفاصيل عن مقدار ما سيتم إنجازه بحلول الوقت. على سبيل المثال، يمكن أن يكون أحد الأهداف العديدة لمبادرة مجتمعية لتعزيز رعاية ورعاية كبار السن: بحلول عام 2020 (بحلول الموعد)، زيادة 20 (كم) هؤلاء الشيوخ الذين يعلنون أنهم على اتصال يومي مع شخص يهتم عنهم (ما). وهناك ثلاثة أنواع أساسية من الأهداف. وهي: الأهداف السلوكية. هذه الأهداف تبحث في تغيير سلوكيات الناس (ما يفعلونه والقول) والمنتجات (أو النتائج) من سلوكياتهم. على سبيل المثال، قد تطور مجموعة تحسين الأحياء هدفا لزيادة كمية إصلاح المنازل التي تجري (السلوك) وتحسين السكن (النتيجة). أهداف النتائج على مستوى المجتمع المحلي. وغالبا ما تكون هذه المنتجات ناتجة عن تغيير السلوك في كثير من الناس. وهي أكثر تركيزا على مستوى المجتمع المحلي بدلا من المستوى الفردي. على سبيل المثال، قد يكون لدى نفس المجموعة المجاورة هدف لزيادة النسبة المئوية للسكان الذين يعيشون في المجتمع مع السكن اللائق كهدف على مستوى المجتمع المحلي. (لاحظ أن هذه النتيجة ستكون نتيجة على مستوى المجتمع لتغيير السلوك في الكثير من الناس.) أهداف العملية. هذه هي الأهداف التي توفر الأساس أو التنفيذ اللازم لتحقيق أهدافك الأخرى. على سبيل المثال، قد تعتمد المجموعة خطة شاملة لتحسين السكن في الحي. وفي هذه الحالة، فإن اعتماد الخطة ذاتها هو الهدف. ومن المهم أن نفهم أن هذه الأنواع المختلفة من الأهداف تتعارض مع بعضها بعضا. وستضع معظم المجموعات أهدافا في جميع الفئات الثلاث. وينبغي استخدام جميع أنواع الأهداف المختلفة كعلامات وسيطة للتقدم الذي أحرزته المنظمات. وتتميز أفضل الأهداف بعدة خصائص مشتركة. انهم جميعا S. M.A. R.T. C: فهي محددة. أي أنهم يقولون كم (40 مثلا) عما سيتحقق (على سبيل المثال، سلوك الشخص أو ما هي النتيجة) بحلول موعد (مثلا بحلول عام 2020). ويمكن جمع المعلومات المتعلقة بالهدف أو الكشف عنها أو الحصول عليها من السجلات (على الأقل يحتمل أن تكون). فهي قابلة للتحقيق. فالأهداف نفسها ليست ممكنة فحسب، بل من المحتمل أن تكون منظمتكم قادرة على سحبها. وهي ذات صلة بالبعثة. لدى منظمتكم فهم واضح لكيفية تناسب هذه األهداف مع الرؤية العامة للمجموعة ورسالتها. يتم توقيتها. وقد وضعت مؤسستك جدولا زمنيا (يتم توضيح جزء منه في الأهداف) التي سيتم من خلالها تحقيقها. فهي صعبة. وتمتد هذه المجموعة لتضع أهدافها على تحسينات مهمة مهمة لأفراد المجتمع. لماذا يجب عليك إنشاء أهداف هناك العديد من الأسباب الجيدة لتطوير أهداف محددة لمؤسستك. وهي تشمل: تطوير الأهداف يساعد مؤسستك إنشاء طرق محددة ومجدية لتنفيذ مهمتكم. يمكن أن تكون الأهداف المكتملة بمثابة علامة لإظهار أعضاء مؤسستك ومموليها والمجتمع الأكبر ما أنجزته مبادرتكم. خلق الأهداف يساعد مؤسستك تحديد الأولويات لأهدافها. وهو يساعد الأفراد ومجموعات العمل وضع المبادئ التوجيهية وتطوير قائمة المهام من الأشياء التي تحتاج إلى القيام به. ويعيد التأكيد على مهمتكم طوال عملية التغيير، مما يساعد أعضاء المنظمة على العمل لتحقيق نفس الأهداف طويلة الأجل. تطوير قائمة الأهداف يمكن أن يكون بمثابة فحص اكتمال، للتأكد من أن مؤسستك مهاجمة هذه القضية على جميع الجبهات المناسبة. متى يجب أن تخلق األهداف يجب على مؤسستك المجتمعية أن تنشئ أهدافا عندما: تقوم مؤسستك بتطوير) أو تجديد (رؤيتها وبيان المهمة، وهي على استعداد لاتخاذ الخطوة التالية في عملية التخطيط. تم تغيير أو توسيع تركيز مؤسستك. على سبيل المثال، ربما تتعلق مهمة المنظمات الخاصة بك بالرعاية والرعاية في نهاية الحياة. لقد تم مؤخرا كنت على بينة من الموارد الجديدة، ومع ذلك، للتأثير إيجابيا على حياة المتضررين بعمق من وفاة أحد أفراد أسرته. إذا كانت مؤسستك ستتقدم بطلب للحصول على هذه المنحة الجديدة، فستتوسع بشكل واضح على عملك الحالي، وستتطلب أهدافا عند وضع خطة عملك. تريد المنظمة معالجة مشكلة أو مشكلة مجتمعية أو إنشاء خدمة أو إجراء تغيير في المنتدى يتطلب: عدة سنوات لإكمالها. على سبيل المثال، قد ترغب منظمة صحة الطفل في زيادة النسبة المئوية للطلاب الذين ينهيون الدراسة الثانوية - وهي مهمة قد تستغرق عدة سنوات لإكمالها. تغيير في سلوك أعداد كبيرة من الناس. على سبيل المثال، قد تحاول مؤسستك الحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، وقد يكون أحد أهدافك هو زيادة عدد البالغين الذين ينخرطون في النشاط البدني في مجتمعك. نهج متعدد الأوجه. على سبيل المثال، مع مشكلة معقدة مثل تعاطي المخدرات، قد تضطر منظمتك للقلق بشأن معالجة القضايا ذات الصلة، مثل الحصول على الأدوية والخدمات المتاحة لإعادة تأهيل المخدرات، والعواقب القانونية على تعاطي المخدرات، وما إلى ذلك، فضلا عن الحد من انتشار (كيف في كثير من الأحيان أو كم) من تعاطي المخدرات. كيف يمكنك إنشاء الأهداف لذلك بمجرد أن تقرر مؤسستك أنها ترغب في تطوير الأهداف، كيف تذهب عن القيام بذلك دعونا ننظر في العملية التي سوف تساعدك على تحديد وصقل الأهداف لمؤسستك. تحديد أو تأكيد رؤيتك ورسالتك البيانات أول شيء عليك القيام به هو مراجعة الرؤية والبيانات المهمة التي وضعت منظمتكم. قبل تحديد أهدافك، يجب أن يكون لديك صورة كبيرة التي تناسبها. تحديد التغييرات التي يتعين إجراؤها إن جوهر كتابة أهداف واقعية هو تعلم التغييرات التي يجب أن تحدث من أجل تحقيق مهمتك. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك، بما في ذلك: البحث ما الخبراء في مجال عملك يعتقد أن أفضل الطرق لحل المشكلة. بالنسبة للعديد من القضايا المجتمعية، طور الباحثون أفكارا مفيدة حول ما يجب أن يحدث لرؤية التقدم الحقيقي. قد تكون هذه المعلومات متاحة من خلال المكتبات المحلية، والإنترنت، والوكالات الحكومية والوطنية، والمجموعات الوطنية غير الربحية، ومجموعات البحث الجامعي. ناقش مع الخبراء المحليين ما يجب أن يحدث. بعض الأشخاص الذين قد ترغب في التحدث معهم هم: أعضاء آخرون في مؤسستك خبراء محليون، مثل أعضاء المنظمات المماثلة الأخرى الذين لديهم خبرة كبيرة في القضية التي تحاول تغيير وكلاء التغيير. أو الناس في وضع يمكنهم من المساهمة في الحل. وقد تشمل عوامل التغيير المعلمين، وقادة الأعمال، وقادة الكنائس، والسياسيين المحليين، وأعضاء المجتمع المحلي، وأعضاء وسائل الإعلام. أهداف التغيير. والأشخاص الذين يواجهون المشكلة أو القضية على أساس يومي، والأشخاص الذين تسهم أعمالهم في هذه المشكلة. تغيير سلوكهم سوف تصبح قلب أهدافك. ناقش المتطلبات اللوجستیة لمنظمتکم لتلبیة احتیاجات المجتمع بنجاح. وفي الوقت نفسه تنظر مؤسستك إلى ما يجب أن يحدث في المجتمع لحل المشكلة المهمة بالنسبة لك، يجب عليك أيضا أن تنظر في ما تحتاجه مؤسستك للحصول على ذلك. هل تحتاج إلى خطة عمل تمويل إضافي المزيد من الموظفين أو المزيد من التدريب للموظفين الإضافيين هذه المعلومات ضرورية لتطوير أهداف العملية التي تحدثنا عنها في وقت سابق من هذا القسم. عند هذه النقطة في عملية التخطيط، أنت لا تحتاج إجابات صعبة وسريعة على الأسئلة المذكورة أعلاه. ما يجب تطويره كجزء من هذه الخطوة هو قائمة عامة من ما يجب أن يحدث لإجراء التغييرات التي تريد أن ترى. فمثلا . ربما قررت مجموعتكم المهمة التالية: الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال مبادرة على مستوى المجتمع المحلي. في هذه المرحلة من البحث الخاص بك (دون الدخول في تفاصيل)، قد تكون مؤسستك قررت أن أهدافك سوف تكون على أساس الأهداف العامة التالية: بدء برامج الإقلاع عن التدخين تبدأ برامج الوقاية من التدخين تحقيق زيادة في التمارين الرياضية خفض كمية السمنة تشجيع النظم الغذائية الصحية زيادة الطب الوقائي (على سبيل المثال، المزيد من الفحوصات للكشف المبكر عن فهم أفضل للأمراض من العلامات والأعراض التحذيرية) زيادة الفهم العلمي لمنظمتكم بشأن أسباب وفسيولوجيا المرض من أمراض القلب والأوعية الدموية تعزيز علاقات المنظمات الخاصة بك مع المنظمات الوطنية ملتزمة نفس أهداف مؤسستك جمع بيانات خط الأساس حول القضايا التي يتعين معالجتها بمجرد أن يكون لدى منظمتكم فكرة عامة عما تريد إنجازه، فإن الخطوة التالية هي وضع بيانات أساسية حول المسألة التي يتعين معالجتها. بيانات خط الأساس هي الحقائق والأرقام التي تخبرك كم هي المشكلة كبيرة أنه يعطي أرقام محددة حول مدى وجوده في مجتمعك. يمكن أن تشير بيانات خط الأساس إلى حدوث (حالات جديدة) لمشكلة في المجتمع. فعلى سبيل المثال، يوجد في مقاطعة مالوت معدل حمل المراهقات يبلغ 12.3 حالة حمل لكل ألف فتاة في سن المراهقة. ويمكن لهذه البيانات أيضا أن تكشف عن انتشار (الحالات القائمة) للمشكلة. على سبيل المثال، في مقاطعة جيفرسون، أفاد 35 من المراهقين أنهم لم يستخدموا وسائل منع الحمل في المرة الأخيرة التي يمارسون فيها الجنس. قد تقيس بيانات خط الأساس أيضا مواقف المجتمع تجاه مشكلة. على سبيل المثال، 65 من سكان مقاطعة مالوت لا يعتبرون الحمل في سن المراهقة مشكلة هامة للمجتمع. لماذا تجمع بيانات خط الأساس هذه المعلومات مهمة لأن البيانات الأساسية توفر لمؤسستك الأرقام نقاط البداية التي يمكنك قياس مقدار التقدم الذي أحرزته. هذه المعلومات ليست مفيدة فقط عندما تطلب المساعدة المالية (أو غيرها)، ولكنها يمكن أن تساعدك على إظهار ما فعلته مؤسستك في وقت لاحق من حياتها. لذلك، في وقت مبكر من حياتك المنظمات، يمكنك إثبات للممولين أن هناك حقا مشكلة كبيرة جدا في مجتمعك الذي يحتاج إلى معالجة (مقاطعة مالوت معدل الحمل المراهقين هو الأعلى في ولاية جورجيا). ثم، عندما سئل في وقت لاحق في حياة مبادرة مجتمعك، ماذا فعلت سوف تكون قادرة على الإجابة، منذ تشكيل التحالف لدينا، شهدت مقاطعة مالوت الحمل بين المراهقين انخفاض 35. إذا كنت لا جمع (أو الحصول على) المعلومات الأساسية، أنت غير قادر تثبت كم كنت قد فعلت. كيفية جمع هذه المعلومات يمكنك جمع البيانات الأساسية الخاصة بك للحصول على المعلومات المتعلقة بقضايا محددة. وتشمل طرق جمع هذه المعلومات استخدام الدراسات الاستقصائية والاستبيانات والمقابلات الشخصية. يمكنك استخدام المعلومات التي تم جمعها بالفعل. قد تحتوي المكتبات العامة أو حكومة المدينة أو وكالات الخدمات الاجتماعية أو المدارس المحلية أو إدارات الصحة بالمدينة على الإحصاءات التي تريدها، خاصة إذا كانت مؤسسة أخرى قد عملت بالفعل على قضية مشابهة في مجتمعك. تقرر ما هو واقعي لمؤسستك لإنجاز بمجرد أن تعرف ما تريد القيام به، وكذلك بالضبط كم كبيرة المشكلة، وقتها لمعرفة كم كنت تعتقد منظمتك يمكن أن تنجز. هل لديك الموارد للتأثير على جميع الأهداف التي نظرت إليها في الخطوة الثانية وإلى أي مدى سوف تكون قادرة على تحقيقها هذه الأسئلة هي صعبة منها للرد. من الصعب لمنظمة جديدة لمعرفة ما يمكن توقعه معقول للحصول على القيام به. علی سبیل المثال، إذا کنت تحاول زیادة معدلات التحصین في مرحلة الطفولة، فھل ستکون مؤسستك قادرة علی زیادتھا بمقدار 5 سنوات في ثلاث سنوات، أو 20 في سنة واحدة کیف تتخذ ھذه القرارات لسوء الحظ، لا توجد إجابات سھلة. وستحتاج منظمتكم إلى إلقاء نظرة فاحصة على مواردها، وكذلك التحدث مع الخبراء الذين لديهم شعور ما هو ممكن ليس فقط، ولكن من المرجح. على سبيل المثال، قد تسأل أعضاء المنظمات الذين فعلوا أشياء مماثلة، أو الباحثين في مجال الموضوع الخاص بك ما يعتقدون منطقي. تذكر أنك تحاول وضع أهداف قابلة للتحقيق وتحديا. من الصعب ضرب مجرد ملاحظة الصحيح من التوازن بين هذه الصفات اثنين، وكنت قد لا تحصل دائما على حق فقط. غير أن البحث والخبرة ينبغي أن يساعدك على الاقتراب من هذا الهدف. تحديد الأهداف لمؤسستك أو مبادرتك مع أخذ جميع هذه المعلومات في الاعتبار، فإن مؤسستك مستعدة لوضع بعض الأهداف أو الأهداف قصيرة الأجل التي تكون ممكنة ولكن تطالب. تذكر أن الأهداف تشير إلى نتائج محددة قابلة للقياس. يجب أن تكون هذه التغييرات في السلوك، والنتيجة، وعملية قادرة على تتبع وقياس في مثل هذه الطريقة لإظهار أن التغيير قد حدث. توخي الحذر. وفي أغلب األحيان، تقوم وكالة التمويل الرئيسية بتأثير أو تأثر أهداف مبادرة أو منظمة مجتمعية. وبغض النظر عن التأثيرات الخارجية، يجب على كل مبادرة مجتمعية أن تقرر ما هي المشاكل التي ستتخذها وما هي الأهداف التي ستحدد نجاح منظمتهم. يجب أن تقوم قائمة منظماتك بالأهداف التالية: تضمين جميع أنواع الأهداف الثلاثة: الأهداف التي تقيس تغيير السلوك، ونتائج المجتمع، وتلك التي تقيس أجزاء مهمة من عملية التخطيط. تضمين أهداف محددة تخبر كم من ما سيحدث حسب الوقت. وعلى سبيل المثال، بحلول عام 2020، ستنخفض معدلات حمل المراهقات بين الفتيات في سن 12-17 سنة بحلول 30 سنة. وينبغي أن تشمل جميع معايير سمارت C. كما ناقشنا سابقا في هذا القسم، وهذا يعني أنه ينبغي أن يكون، S بيسيفيك، M قابل للشفاء، A قابلة للشفاء، R ذات الصلة. T إيم d، و C تحدي. دعونا ننظر إلى مثال آخر على بعض الأهداف هذه الأهداف تأتي من منظمة تركز على منع إساءة استخدام المراهقين. الأهداف التي وضعتها مبادرة الوقاية من تعاطي المخدرات للمراهقين بحلول عام 2012، سيخفض استخدام التبغ بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة بمقدار 40 سنة. وبحلول عام 2012، سيخفض استخدام الكحول بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 سنة بمقدار 50 بحلول عام 2012، سيتم تخفيض استخدام الماريجوانا بين 12-17 سنة من العمر بنسبة 70. بحلول عام 2012، سيتم تخفيض استخدام الكوكايين بين 12-17 سنة من العمر 80. استعراض الأهداف التي أنشأتها مؤسستك قبل الانتهاء من وضع أهدافك، من المنطقي أن يقوم أعضاء مؤسستك بمراجعتها مرة أخرى، وربما يطلب من الأشخاص خارج مؤسستك مراجعتها أيضا. قد تطلب من أعضاء مؤسستك الذين لم يشاركوا في عملية التطوير مراجعة عملك. قد ترغب أيضا في الحصول على أفكار الخبراء المحليين، والأهداف وكلاء التغيير، أندور من الناس الذين يقومون بعمل مماثل في مجتمعات أخرى لمراجعة ما قمت بتطويرها. يمكنك أن تطلب من المراجعين التعليق على: هل تلبي كل أهدافك معايير سمارتك هل قائمة أهدافك كاملة هل هناك أهداف مهمة مفقودة هل أهدافك مناسبة هل أي من أهدافك مثير للجدل إذا كان الأمر كذلك، تحتاج مؤسستك إلى تقرر ما إذا كانت مستعدة للتعامل مع العاصفة التي قد تنشأ. فعلى سبيل المثال، قد يقرر برنامج يحاول الحد من انتشار الإيدز في مجتمعه أن يقرر الإبر النظيف لمدمني المخدرات هدفا يرغبون في السعي إليه ولكنه قد يسبب صعوبات في تلك المنظمة. هذا لا يعني أن المنظمة لا ينبغي أن تجعل هذا الهدف، ولكن يجب أن تفعل ذلك مع فهم واضح للعواقب. استخدام أهدافك لتحديد استراتيجيات المنظمات الخاصة بك وأخيرا، مرة واحدة لديك أهدافك العامة، وكنت على استعداد للخطوة التالية: وضع الاستراتيجيات التي من شأنها أن تجعل من الممكن. وبمجرد الانتهاء من الأهداف الخاصة بك، ومرضية لأعضاء المنظمة والأشخاص المهمين خارج مجموعتك، وكنت على استعداد للانتقال إلى وضع استراتيجيات ناجحة. باختصار يعد تطوير الأهداف خطوة حاسمة في عملية التخطيط. ويمكن أيضا أن تكون قطعة مثيرة للغاية، لأن هذا هو الوقت عندما تبدأ مؤسستك حقا أن أقول ما، بالضبط، وأنت تسير للحصول على القيام به من أجل تحقيق حلمك. في القسم التالي حول الاستراتيجيات، نحصل على مزيد من التفاصيل الموجهة، ونحن نناقش الطرق العريضة لتحقيق (أو حتى، لتتجاوز) الأهداف التي وضعتها.

Comments

Popular posts from this blog

الأسهم خيارات مقطع 409a -

Tmus الأسهم ، خيارات

التجارة خيارات بأمان