التدريب والتطوير - استراتيجية قالب
التعلم والتدريب تدريب أمبير مكونات نجاح تجربة التعلم الموظف استنادا إلى مبادئ تعلم الكبار، وهنا لائحة مرجعية لتجربة ناجحة موظف التعلم: أهداف برنامج تدريب الموظفين أو تطوير واضحة ويشارك الموظفون في تحديد المعرفة والمهارات والقدرات التي يمكن تعلمها يشارك الموظفون في الأنشطة أثناء عملية التعلم وتستخدم الخبرات العمل والمعرفة التي تجلب الموظفين إلى كل حالة التعلم كمورد ويستخدم نهج عملي ومركزة على المشكلة على أساس أمثلة حقيقية يتم توصيل مواد جديدة ل الموظفين السابقين التعلم والخبرة في العمل يتم إعطاء الموظفين فرصة لتعزيز ما تعلموه من خلال ممارسة بيئة التعلم غير رسمية وآمنة وداعمة ويظهر الموظف الفرد الاحترام فرصة التعلم يعزز الثقة بالنفس الإيجابية تدريب الموظفين وعملية التنمية التعلم يحدث كل الوقت ويت لها أم لا كنت على علم تام بذلك. هل أنت الشخص الذي ينسى لحفظ عملك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على أساس منتظم في حالة حدوث انقطاع التيار الكهربائي وفقدت بعض البيانات، هل تتعلم أي شيء إذا كنت تقول لنفسك، يجب أن كوتي تذكر لحفظ أكثر في كثير من الأحيان، كنت قد فعلت بعض تعلم. ويسمى هذا النوع من التعلم التعلم العرضي كنت قد تعلمت دون التفكير حقا في ذلك أو معنى ل. من ناحية أخرى، التعلم المتعمد يحدث عند الانخراط في الأنشطة مع موقف من كوتوات يمكن أن أتعلم من ثيسكوت تنمية الموظفين يتطلب منك الاقتراب من النشاط اليومي مع نية التعلم من ما يجري من حولك. من هو المسؤول عن تدريب الموظفين وتطوير تدريب الموظفين هو من مسؤولية المنظمة. تطوير الموظفين هو مسؤولية مشتركة للإدارة والموظف الفرد. ومسؤولية الإدارة هي توفير الموارد المناسبة والبيئة التي تدعم احتياجات النمو والتنمية للموظف الواحد. لتدريب الموظفين وتطويرها لتكون ناجحة، يجب على الإدارة: تقديم وصف وظيفية وضعت بشكل جيد - هو الأساس الذي بنيت أنشطة التدريب والتطوير للموظفين توفير التدريب المطلوب من قبل الموظفين لتلبية الكفاءات الأساسية لهذا المنصب. وعادة ما يكون ذلك مسؤولية المشرفين تطوير فهم جيد للمعارف والمهارات والقدرات التي تحتاجها المنظمة في المستقبل. ما هي الأهداف طويلة الأجل للمنظمة وما هي انعكاسات هذه الأهداف على تنمية الموظفين مشاركة هذه المعرفة مع الموظفين ابحث عن فرص التعلم في النشاط كل يوم. هل كان هناك حادث مع عميل يمكن للجميع أن يتعلم من هل هناك تقرير حكومي جديد مع انعكاسات على المنظمة شرح عملية تطوير الموظفين وتشجيع الموظفين على وضع خطط التنمية الفردية دعم الموظفين عند تحديد أنشطة التعلم التي تجعلها أصولا لجهودكم التنظيم على حد سواء الآن والمستقبل من أجل تطوير الموظفين لتكون ناجحة، يجب على الموظف الفرد: البحث عن فرص التعلم في الأنشطة اليومية تحديد الأهداف والأنشطة للتنمية وإعداد خطة التنمية الفردية عملية التخطيط للتنمية الفردية يتم إعداد خطة التنمية الفردية من قبل الموظف في شراكة مع مشرفه. وتستند الخطة إلى احتياجات الموظف، والموقف والمنظمة. وستكون خطة التنمية الفردية الجيدة مثيرة للاهتمام، وقابلة للتحقيق، وعملية وواقعية. ويتم تنفيذه بموافقة المشرف على الموظفين. الخطوة 2 - تقييم موقعك الحالي وبيئة عملك يقوم الموظف بتقييم متطلبات وضعه في الوقت الحالي، وكيف يمكن أن تتغير متطلبات منظمة أندور. لإجراء تقييم الموقف: تحديد متطلبات الوظيفة وتوقعات الأداء من موقعك الحالي تحديد المعرفة والمهارات والقدرات التي من شأنها تعزيز قدرتك على أداء وظيفتك الحالية تحديد وتقييم تأثير على موقفكم من التغييرات التي تحدث في بيئة العمل مثل التغيرات في العملاء والبرامج والخدمات والتكنولوجيا. بناء على التحليل الخاص بك في الخطوتين 1 و 2، استخدم نموذج نموذج خطة التنمية الفردية للإجابة على الأسئلة التالية: ما هي الأهداف التي تريد تحقيقها في حياتك المهنية أي من أهداف التنمية هذه مفيدة للطرفين ومؤسستك اكتب ما تريد مثل تحقيق الأهداف. حدد هدفين أو ثلاثة أهداف للعمل في وقت واحد. تعيين إطار زمني لتحقيق أهدافك. الخطوة 3 - تحديد الأنشطة الإنمائية تحديد أفضل الطرق لتحقيق أهداف التنمية الخاصة بك. ما هي الطرق التي سوف تستخدمها ما هي الموارد المطلوبة الخطوة 4 - وضع خطتك في العمل بمجرد إعداد مسودة خطة التنمية الفردية الخاصة بك: مراجعة خطتك مع المشرف الخاص بك لإسهاماته والموافقة عليها بدء العمل على خطتك تقييم الخاص بك التقدم وإجراء التعديلات حسب الضرورة احتفال نجاحاتك أساليب فعالة من حيث التكلفة لتدريب وتطوير الموظفين يحتاج تدريب الموظفين وتطويره لتناسب سياق المنظمات الخاصة بك ووصف الوظائف وعقود العمل والاتفاقات الجماعية. عند اختيار تدريب الموظفين وطرق التنمية، من المهم أن نتذكر عملية التعلم. هناك العديد من الطرق لتزويد الموظفين بفرص التعلم، بما في ذلك: اللجان هي جزء من النشاط اليومي في أي منظمة. ويمكن أيضا أن تكون أدوات تعليمية فعالة، مع لجان التركيز المناسبة التي تتكون من موظفين من مختلف مجالات مؤسستك وتعزيز التعلم من خلال السماح للأعضاء لرؤية القضايا من وجهات نظر مختلفة تخصيص جانب من وقت عمل اللجان لمناقشة القضايا أو الاتجاهات التي قد تأثير على المنظمة في المستقبل المؤتمرات والمنتديات يمكن للموظفين حضور المؤتمرات التي تركز على الموضوعات ذات الصلة لموقفهم ومنظمة عند عودتهم، وتقديم الموظف عرضا للموظفين الآخرين كوسيلة لتعزيز تجربة التعلم الأفراد وكما وسيلة لتعزيز المنظمة. (بعض المؤتمرات والمنتديات يمكن اعتبارها خارج العمل التعلم) ملاحظات الحوادث الحرجة الأنشطة اليومية هي دائما مصدر فرص التعلم اختيار أفضل من هذه الفرص وكتابة الملاحظات حادثة الحوادث للموظفين للتعلم من. ربما تم التعامل مع شكوى العميل بشكل فعال. اكتب ملخصا موجزا عن الحادث وحدد إجراءات الموظفين التي أدت إلى حل ناجح شارك الملاحظات مع الموظف المعني ومع الآخرين حسب الاقتضاء. إذا لم يتم التعامل مع الوضع بشكل جيد، مرة أخرى كتابة وصفا موجزا للحالة تحديد مجالات للتحسين مناقشة مذكرات الحادث الحرجة مع الموظف وتحديد المجالات للموظف لتحسين وكيفية مساعدة الموظف في القيام بذلك إذا كان لديك المنظمة لديها الموظفين في أكثر من موقع واحد، وتوفر للموظفين فرصة لزيارة المواقع الأخرى وهذا يساعد موظفيك الحصول على فهم أفضل لمجموعة كاملة من البرامج والعملاء أن يخدم مؤسستك رحلات ركوب إلى المنظمات الأخرى التي تخدم عملاء مماثل أو مع مماثلة مواقف يمكن أيضا أن توفر تجربة تعليمية قيمة الموظفين العاملين في مجال الرحلات الميدانية قائمة من الأسئلة للرد أو قائمة من الأشياء للبحث عن متابعة المتابعة رحلة ميدانية من خلال وجود الموظفين شرح ما تعلموه وكيف يمكن تطبيق هذا التعلم لمؤسستك. (فيلدتريبس يمكن أيضا أن يكون نشاطا خارج العمل) ويمكن إعطاء أدوات للموظفين لمساعدتهم على أداء وظائفهم بشكل أفضل. وتشمل هذه األدوات: األدلة، وقوائم التحقق، وقوائم الهاتف، واإلرشادات اإلجرائية، ومبادئ توجيهية للقرارات، وما إلى ذلك. إن الوسائل المساعدة مفيدة جدا للموظفين الجدد والموظفين الذين يتحملون مسؤوليات جديدة واألنشطة التي تحدث بشكل غير منتظم بمجرد أن يتقن الموظف متطلباته وهي تؤدي أداء مرضيا، فإنها قد تحتاج إلى تحديات أكبر. النظر في تعيين واجبات إضافية جديدة للموظف الواجب تحديد المهام التي يجب أن يقررها الموظف ومديره أو المنظمات التي لديها هيكل تنظيمي مسطح بدأت في إعطاء بعض المهام الإدارية للموظفين ذوي الخبرة كوسيلة للحفاظ على هؤلاء الموظفين الطعن على أساس مؤقت ، يمكن إعطاء الموظفين الفرصة للعمل في منطقة مختلفة من المنظمة يحتفظ الموظف بوظيفته الحالية ولكن يملأ أو لتبادل المسؤوليات مع موظف آخر إذا كان الموظف يريد أن يتعلم ما شخص آخر في مؤسستك يفعل الموظف الخاص بك يمكن أن يتبع ذلك الشخص ومراقبته في العمل عادة الشخص الذي يقوم الظل لا يساعد في العمل الذي يجري القيام به مقالات الصحف والإعلانات الحكومية والتقارير يمكن أن تستخدم التنبيهات التعلم إعداد صفحة تغطي قصيرة والتي يمكن أن تشمل قصيرة ملخص واحد أو اثنين من الأسئلة الرئيسية لموظفيك للنظر فيها. ثم تعميم البند إدراج هذا البند على جدول أعمال اجتماع الموظفين الخاص بك المقبل لمناقشة وجيزة يتفق موظفان على مساعدة بعضهم البعض على تعلم مهام مختلفة. يجب أن يكون لدى كل من الموظفين مجال الخبرة التي يمكن أن يستفيد العامل من الموظفين يتناوبون مساعدة زميله في العمل إتقان المعرفة أو المهارة التي لديهم للمشاركة هذه المهام تعطي الموظف فرصة لتمتد الماضي قدراته الحالية . على سبيل المثال، قد تتطلب مهمة التمدد من الموظف أن يرأس اجتماعا إذا لم يقم الشخص بذلك من قبل للتأكد من أن رئاسة الاجتماع هي تجربة تعليمية جيدة، يجب أن يستغرق المدير وقتا بعد الاجتماع لمناقشة مع الموظف ما سارت على ما يرام وما كان يمكن تحسينه إعطاء الموظف فرصة للعمل في مشروع عادة خارج واجبات وظيفته. على سبيل المثال، يمكن إعطاء الشخص الذي أعرب عن اهتمامه بتخطيط الأحداث الفرصة للعمل كجزء من فريق الأحداث الخاصة العلاقات وردود الفعل التدريب يشير إلى اتفاق مرتب مسبقا بين مدير من ذوي الخبرة وموظفه. دور المدرب هو إظهار المهارات وإعطاء التوجيه الموظف، وردود الفعل، والطمأنينة في حين أنها تمارس مهارة جديدة التوجيه يشبه التدريب. ويحدث التوجيه عندما يقدم أحد كبار المديرين ذوي الخبرة التوجيه والمشورة للموظف المبتدئ. وقد قام الشخصان المعنيان عادة بتطوير علاقة عمل قائمة على المصالح والقيم المشتركة. بعض التخصصات المهنية لديها شبكات غير رسمية مصممة لتلبية احتياجات التطوير المهني للأعضاء. يجتمع الأعضاء لمناقشة القضايا الراهنة وتبادل المعلومات والموارد تقييم الأداء جزء من التقييم وتنمو جزئيا. في تقييم الأداء التقليدي يقوم المدير والموظف بتقييم نقاط القوة والضعف لدى الموظفين. في تقييم الأداء 360 درجة، يتم جمع ردود الفعل من المشرفين والأقران والموظفين والزملاء الآخرين وأحيانا العملاء. ويمكن استخدام نتائج التقييم لتحديد مجالات لمزيد من التطوير للموظفين الدورات التدريبية والندوات وورش العمل الصفية هذه هي فرص التدريب الرسمية التي يمكن أن تقدم للموظفين سواء داخليا أو خارجيا. يمكن تقديم المدرب والميسر والخبير الموضوعي في مؤسستك لتوفير الدورة التدريبية أو يمكن إرسال الموظف إلى واحدة من هذه الفرص التعلم خلال وقت العمل الدورات التي تقدمها الكليات أو الجامعات العديد من الكليات والجامعات تقدم دورات ذات الصلة للموظفين في القطاع غير الربحي. يمكن للموظفين حضور هذه الفصول الدراسية في وقتهم الخاص أو قد تمنحهم المؤسسة وقت إجازة مع أجر للحضور. وكثيرا ما يتم تعويض الموظفين من قبل المنظمة لتكلفة الدورة الجمعيات المهنية، مثل الشبكات، وتوفر للموظفين فرصة للبقاء الحالي في مجال اختيارهم مجموعات القراءة (وتسمى أيضا دوائر التعلم أو دوائر القراءة) مجموعة من الموظفين يجتمع لمناقشة الكتب أو مقالات ذات صلة بمكان العمل. وعادة ما تعقد الاجتماعات خارج ساعات العمل العادية، مثل ساعات الظهر أو الحق بعد العمل. توفر القراءة المستقلة ودورات التعلم الإلكتروني والعمل التطوعي فرص التعلم. الموظف يشارك في النشاط التعلم عن طريق الاختيار وعلى له أو لها وتيرة المطلوب من المعلومات التعلم وبطبيعة الحال التي تقدمها الإنترنت وتسمى التعلم الإلكتروني. ويمكن الوصول إلى مجموعة متنوعة من فرص التعلم بهذه الطريقة. وتتراوح الخيارات من التدريب الرسمي الذي تقدمه الكليات والجامعات، إلى المشي غير الرسمي من موضوع معين، لقراءة التقارير حول الموضوع. التعلم الإلكتروني يمكن أن يحدث داخل أو خارج جوبو لتطوير استراتيجية التدريب في كثير من الأحيان، ويقاس التدريب ونجاحها في منظمة من خلال عدد من الدورات التدريبية نظرا وعدد من الناس في المقاعد. ويمثل هذا بشكل غير كاف قيمة التدريب في المنظمة. يحتاج التدريب إلى التركيز على تحسين الأداء الحالي في المنظمة، فضلا عن ضمان وجود مجموعات المهارات بين الموظفين للكفاءات المستقبلية المطلوبة من قبل المنظمة. وفيما يلي عرض توضيحي لجميع مجالات المحتوى التي تناولتها هذه المقالة من أجل الإجابة على السؤال المتعلق بكيفية بناء مشروع تنظيمي وتطويري. ما هي استراتيجية التدريب استراتيجية التدريب هي للتدريب والتطوير في منظمة تتطلب التنفيذ لتحقيق النجاح. وهو مخطط يحتاج إلى دعم الاستفادة المثلى من رأس مال الموارد البشرية في المنظمة. ومن الضروري أن تتماشى استراتيجية التدريب مع استراتيجية المنظمة وتمكن رؤيتها من تحقيقها. لماذا لديك استراتيجية التدريب يمكن طرح العديد من النقاط لصالح لماذا كنت في حاجة الى خطة التدريب. الأكثر إقناعا على الرغم من تقع في نتائج دراسة حديثة من 3000 شركة قام به الباحثون في جامعة بنسلفانيا. ووجدوا أن 10 من العائدات - تنفق على تحسينات رأس المال، وتعزز الإنتاجية بنسبة 3،9 تنفق على تنمية رأس المال البشري، وزيادة الإنتاجية بنسبة 8،5 ما هي المكونات كيف يتم إنشاؤها استراتيجية مصممة ولكن لم تنفذ لا قيمة لها من أجل تحقيق حول أفضل النتائج لاستراتيجية التدريب، والمنتجات التسويقية أو الخدمات تحتاج إلى أن يتم تسويقها والترويج لها من خلال التلاعب بما يلي: الحفاظ على التدريب المتطورة والمستقبلية مركزة. تأكد من أن هناك نقل عملي للتعلم. خطط التدريب قوالب يحتاج كل مدرب نقطة انطلاق عند إعداد التدريب هو أو هي ذاهب إلى تقديم. وجود نقطة البداية الصحيحة، في شكل خطة تدريب كبيرة، يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في تجربة المدرب 8217s الشاملة، وفي نهاية المطاف تجربة المشاركين في التدريب. لمساعدتك على إعداد التدريبات رهيبة، ونحن التخلي عن بعض خطط التدريب قوالب يمكنك استخدامها في التدريبات الخاصة بك. هم أحرار في استخدام، وينبغي أن تساعدك على تصميم وإعداد خطط تدريب كبيرة. فقط انقر على الصورة وبعد ذلك سيتم تحميل قوالب خطط التدريب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. خطة التدريب نموذج رقم 1 (.doc، 89 كب) نموذج خطة التدريب رقم 2 (.doc، 82 كب) نموذج خطة التدريب رقم 3 (.doc، 108 كب) احصل على مجموعة المدربين المجانيين من أجل الحفاظ على ميزة تنافسية في السوق، يجب أن تستثمر شركتك في تدريب وتطوير موظفيك. تركز تنمية الموارد البشرية على تدريب الموظفين على وظائفهم الحالية وتطوير المهارات لأدوارهم ومسؤولياتهم المستقبلية. وتشمل أنشطة تنمية الموارد البشرية: تدريب للمديرين والمشرفين وفرق برامج سداد الرسوم الدراسية خدمة العملاء التدريب إدارة الأداء التدريب الوقاية من المضايقة 360 درجة استعراض (نظام التغذية المرتدة متعددة ردود الفعل) التدريب المهني. الموارد البشرية الاستراتيجية، إنك. يمكن أن تساعد في احتياجات التدريب والتطوير الخاصة بك عن طريق: تحديد وتخصيص وتقديم حلول التدريب الفعالة تطوير تقييم متعدد ردود الفعل 360 درجة تطوير التخطيط لتعاقب الموظفين وبرامج الرائدة الناشئة تصميم ثقافة القائم على الكفاءة مرتبطة باستراتيجيات الأعمال والأهداف إنشاء أندور تحسين نظام إدارة الأداء تصميم برنامج المكافآت والاعتراف إجراء استطلاعات رأي الموظفين ومجموعات التركيز إنشاء برنامج تخطيط التطوير الوظيفي الرسمي توفير حلول تقييم للمساعدة في تحديد نقاط القوة ومجالات الفرصة لتطوير الموظفين تخصيص أحداث بناء فريق لتعزيز فريقك وتحسين الإنتاجية نحن تخصيص برامج التدريب الديناميكي لمؤسستك. إجراء مقابلات بناء على السلوك بناء جسر عبر الأجيال تغيير القوى العاملة قوانين العمل للشركات الصغيرة أساسيات الموارد البشرية عاصفة العمل (ويعرف أيضا باسم التوظيف والاحتفاظ) التوجيه متعدد ردود الفعل ردود الفعل إدارة الأداء استراتيجيات ناجحة التوظيف التعاقب التخطيط بناء: التعلم عن نفسك والآخرين فعالية الفريق : العناصر الخمسة لاستراتيجيات فريق العمل الإنتاجي استراتيجيات فنون الدفاع عن النفس لإدارة الإجهاد شعوذة قانون إدارة الوقت أدوات للنجاح الخاص بك تطوير العمل نيتكوركينغ مايرز بريغز نوع المؤشر (أي بناء الفريق، إدارة الحياة الوظيفية، والاتصالات، والعلاقات، الخ) الإرشاد الوظيفي (مثل كتابة السيرة الذاتية، والبحث عن عمل، والمقابلات، والشبكات، وما إلى ذلك) التخطيط الاستراتيجي التخطيط للموارد البشرية الاستراتيجية الدور الاستراتيجي للموارد البشرية للاستعانة بمصادر خارجية أم لا:
Comments
Post a Comment